مشاريع في طور الدراسة تنتظر انجازها على ارض الواقع



 جوابا على بعض الاسئلة الصادرة عن غيورين عن البلدة و المتعلقة بمشاريع الجماعة التي توجد في طور الاشغال او الدراسة. هذه فقط بعض المشاريع المهمة.

* مشروع اشغال تكميلية لهيكلة المركز (تزفيت وتبليط) بشراكة مع شركة العمران بتكلفة مليار سنتيم.
* مشروع التأهيل الحضري للمركز بشراكة مع وزارة الداخلية بتكلفة مليار سنتيم.
* مشروع تهيئة المحاور الرئيسية و مداخل المركز (تزفيت وارصفة وانارة و مجالات خضراء) بشراكة مع الجهة ووزارة الاسكان بتكلفة ملياران ونصف المليار سنتيم.
* مشروع الشطر الثالث لحماية المركز من الفيضانات الذي يوجد في طور الدراسة بشراكة مع وزارة الداخلية و وكالة الحوض المائي لابو رقرلق.
* مشروع تجديد شبكة التطهير بالمركز بشراكة مع وزارة الداخلية و كتابة الدولة في الماء والذي سيكلف العديد من المليارات.
* مشروع بناء سد على واد سيدي حسين بشراكة مع وكالة حوض ابي رقراق.
* مشروع طريق تربط بين مركزي اجلموس وسيدي عمر بشراكة مع الجهة وصندوق التنمية القروية بتكلفة 3 مليار و700 مليون سنتيم.
* مشروع اصلاح الطريق الرابطة بين مركزي اجلموس وولماس بتكلفة 700 مليون سنتيم بشراكة بين وزارة التجهيز و مجلس الجهة.
* مشروع الكهربة الشاملة للعالم القروي 60 دوار بجماعة اجلموس يتم انجازه ابتداء من هذه السنة 2017 ويستمر تدريجيا على اشطر حتى 2022. شراكة بين الجماعة و الجهة و المكتب الوطني للكهرباء
* مشاريع اخرى لاتقل اهمية نتمنى تحقيقها قريبا من قبيل: تزويد بعض الاحياء بالماء الصالح للشرب و تهيئة مجالات خضراء بالمركز و مدرسة جماعاتية و اقتناء حافلات للنقل المدرسي و اصلاح الملعب الرئيسي و بناء ملاعب القرب و توسيع شبكة الكهرباء بالمركز و بناء معابر وتهيئة العديد من الطرق والمسالك بالعالم القروي و تزويد بعض الدواوير بالعالم القروي بسقايات لتوفير الماء الصالح للشرب.
 
 هذه مشاريع مهمة تنتظرنا ونحن نعمل دون كلل  لاخراجها الى ارض الواقع.  هذا اضافة الى العمل اليومي الذي نقوم به لاجل فك العزلة و توفير البنيات التحتية الضرورية بالمركز والعالم القروي.و شكرا لكم على الاهتمام.
الادارة - 2017/04/26 -
تقديم الجمعيات