الموقع الإلكتروني لجماعة : أجلموس
www.aguelmous.ma
انشطة الاسبوع الثقافي الربيعي الثالث للثانوية الاعدادية الخوارزمي باجلموس



 دأبت الثانوية الإعدادية الخوارزمي بأجلموس، منذ ثلاث سنوات على تنظيم أسبوع ثقافي ربيعي، وأسدلت الستار مساء اليوم الجمعة 28 أبريل 2017 عن أسبوعها الثقافي الربيعي، الذي نظمته بتعاون مع جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والمجلس الجماعي، وجمعية الشعلة فرع مريرت، وجمعية تايمات للتنمية والتضامن، بمشاركة جمعيات رياضية وثقافية وجمعية الخزف، في الفترة الممتدة من 24 إلى 28 أبريل 2017، تحت شعار"الأنشطة الموازية مجال لترسيخ السلوك المدني ونبذ السلوك العدواني".

ولقيت المسابقات والعروض الثقافية والرياضية والورشات التي نظمت طيلة أيام الأسبوع إقبالا مهما من قبل تلامذة المؤسستين التعليميتين الخوارزمي ومولاي رشيد بأجلموس، وسجل  التلاميذ إعجابهم  بالأسبوع الثقافي الذي كان فرصة لعرض مواضيع تعليمية وترفيهية وبيئية ورياضية وفنية.


وضمن فعاليات اليوم الختامي للأسبوع الثقافي الربيعي الثالث أقيمت عروض تربوية بعد ظهر اليوم بفضاء المؤسسة وأعطيت انطلاقتها في حدود الساعة الثالثة والنصف بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعلى إيقاع النشيد الوطني تم انطلاق الحفل الختامي، في ظروف تربوية وفنية جيدة، ووجهت دعوات لكل المهتمين والمنشغلين بالحقل التربوي والفاعلين الجمعويين وممثلي المجلس الجماعي والإعلام المحلي وباقي الفاعلين والمساهمين. وقد حضر العشرات منهم، توجه إليهم السيد مدير المؤسسة بالشكر والتقدير جميعا وكل القائمين على فعاليات هذا الأسبوع، تلتها كلمة كاتب جمعية آباء وأولياء التلاميذ الذي لم يفوت الفرصة بدوره للتنويه بدور الطاقم الإداري للمؤسسة والمجلس الجماعي وكل الفاعلين المساهمين في إنجاح الأسبوع الثقافي.

إلى ذلك حرص المنظمون سواء من خلال شعار هذه التظاهرة الثقافية أو من خلال القائمين على تقديم مواد الحفل  على الترحيب بكل الفاعلين والحاضرين، دون إغفال التذكير برمزية الأسابيع الثقافية التي تميز هذه المؤسسة  بامتياز.

وتخلل فقرات الحفل الختامي كذلك توزيع جوائز وشواهد تقديرية على كل الفائزين في مختلف المسابقات المنظمة خلال الأسبوع الثقافي، وتوزيع شواهد تقديرية على جميع الشركاء الذين ساهموا في إنجاح فقرات النشاط، واختتم الحفل الثقافي بإيقاعات الموسيقى الشعبية من تقديم شباب المنطقة.

بوعزة حباباش. خنيفرة اون لاين - 2017/08/01 -