تحليل للشأن العام المحلي بأجلموس ونظرة استشرافية للمستقبل القريب



 في حقيقة الأمر ترسيخ ثقافة التواصل الايجابي البناء والتفاعلي يمكن أن يخلق الشروط الذاتية والموضوعية للتعبئة الشاملة والمستمرة الكفيلة بتفجير الطاقات القادرة على إنجاز مهام البناء والنماء، فهذا هو مبتغى الجميع، فنرجو أن يتحقق إن شاء الله.

فمما لاشك فيه،أيها المتتبعون والمتتبعات والغيورون على هذه المنطقة العزيزة علينا أجلموس. إن المملكة المغربية تعتبر من أهم الدول البارزة التي انخرطت بشكل جدي في مسلسل إعادة التأهيل ودعم أسسها الاقتصادية والإجتماعية والمجالية ومحاربة ظواهر الفقر في جميع تجلياته.
فجماعة أجلموس أيها الاخوان والأخوات على غرار باقي مدن المغرب عرفت مشاريع تنموية همت بالخصوص بعض التجهيزات الأساسية التي من شأنها أن تساهم في تحقيق التنمية فى شتى المجالات والقطاعات من تأهيل للبنية التحتية وتأهيل حضري وتشجير وخلق مساحات خضراء وفك للعزلة وترميم وتحديث للملاعب الرياضية وبناء للقناطر في العالم القروي وخلق لطرق محورية غابوية والعمل على خلق حزام أخضر في الاستراتيجية المستقبلية لمختلف الأحياء والعمل على أحداث محولات كهربائية لخفظ الضغط على الشبكة الحالية والعمل على تعميم الولوجيات بالأماكن العامة وكذا ملاعب للقرب في الأحياء مستقبلا والعمل على تنظيم المجال من تشجيع للوداديات السكنية والتجزءات العقارية لانهاء عملية المضاربة العقارية بالاضافة الى العديد من المنجزات التي أنجزت من قبل إلا أننا لازلنا نتطلع الى المزيد أن شاء الله.
أيها الإخوان والأخوات إننا في المجلس الجماعي لأجلموس مقتنعون تمام الإقتناع أن تنمية هذه الجماعة أمانة في أعناقنا جميعا، وأنه لا يمكن تحقيق هذا الهدف إلا بالتنسيق وبالتواصل والتعاون والأنصات لمختلف أراء ومشاكل الساكنة من خلال تبادل للأراء وإشراك لجميع الفرقاء.
ولهذا عمل المجلس الجماعي لأجلموس حديثا على خلق جسر للتواصل على مستوى قنوات التواصل الاجتماعي فايسبوك والتى نجحت بفضل الله وقوته وسواعد أبناء الساكنة الغيورين على منطقة أجلموس حتى أصبحت نموذجا يحتدى به على مستوى الاقليم ككل من خلال عمل الجماعات الترابية للاقليم على نقل للتجربة الناجحة لها وما أعطته من أكل على مختلف المستويات ونواحي الحياة.
وعليه فمجلسنا يملك إرادة قوية وعزيمة كبيرة وسنعمل على مضاعفة الجهود والرفع من المردودية وتجسيد روح الفريق وسنعمل سويا وسنويا مع السلطات العمومية في إطار مقاربة تشاركية فعالة مع جميع الفاعلين، حتى تكون في مستوى تطلعات المجلس وكذا تحقيقا لانتظارات الساكنة.  فالإشتغال مع كل الفاعلين المحليين والاقليميين والجهويين وعلى المستوى المركزي و اشراك المجتمع المدني  سيتواصل من أجل تحقيق مانصبو إليه جميعا من خير ونماء لهذه المنطقة العزيزة علينا أجلموس.
فإستراتيجيتنا في العمل تتمحور في جعل جماعة أجلموس مركزا  لإستقطاب لمشاريع قد نقول استثمارية، بالاضافة الى تعزيز رونقها الجمالي وجعلها جذابة وهذا لن يتأتى إلا بتظافر جهود الجميع في إطار يضمن تناسق وانسجام مختلف الرؤى والتدخلات مع إحترام صلاحيات كل الأطراف. فيجب العمل على خلق قرية مستدامة واندماجية ومنتجة ومتماسكة دون أي تفضيل لقطاع على قطاع أخر أو بالأحرى العمل على تحديد  الاستهداف المباشر لمختلف المتطلبات والحاجيات الأساسية وذات الأولوية. تلكم أهم الأولويات التي سنعمل عليها ان شاء الله
المجلس الجماعي - 2017/08/20 -